عمر وباسل

Your pictures and fotos in a slideshow on MySpace, eBay, Facebook or your website!view all pictures of this slideshow

الجمعة، 18 أبريل 2008

هو فين الشتا ؟

( هو فين الشتا ؟ )
فكرت فى تغيير اسم المدونة إلى " دخل الصيف " .. كنت فى مصر لا أحب الشتاء وأعشق الصيف ولكن حين أتيت إلى الخليج وعرفت صيفه الحارق ، تمنيت لو تكون الدنيا كلها شتاءات متواصلة ، فالشتاء هنا ضيف عزيز لا يكاد يحل حتى يرحل ، تاركا الناس بين يدى الصيف الذى لا يرحم .. بعضنا يحبون الشتاء والبعض يحبون الصيف فأيهما أجمل ؟ الحقيقة كنت أنوى التفلسف فى هذه النقطة ولكننى على الفور تذكرت كتاب أحمد بهجت الرائع " تأملات فى عذوبة الكون " الذى أضعه بالقرب منى دوما ، فآثرت أن أسمعكم فلسفته الشتائية ..

" اضغط على صورة صفحة الكتاب لقراءة أسهل "







هناك 3 تعليقات:

Dr. Chandra يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الاخ الكريم ايهاب رضوان ...
انا مثلك احب الصيف ... بل اعشقه ...
الصيف له مذاق خاص مع كوب شاي ليبتون وكتاب حول العالم في 200 يوم للكاتب انيس منصور و رحلات قام بها كم اود ان اقوم بتجربتها ... لكن بحذافيرها ... بقسوتها و في نفس زمنها ...
اما الشتاء ...
شتاء البرد و الدفء ...
لا احبه مثل الصيف لكن لا اكرهه... احب ان امشي في طرقاته الخالية في تلك الساعة المتاخرة من الليل و انا اتخيل ان هناك من تنتظر عودتي بعيون ناعسة اتعبها السهر و النوم ...
للحب مذاق خاص في كل فصل من فصول السنة ... وفصل الشتاء هو فصل الدفء و نظرات العتاب الصامتة ...

اعجبتني جدا الصفخات الثلاث التي تتحدث عن الشتاء ... ذكرتني بكتاب حول العالم في 200 يوم ... نفس نوع الورق ... نفس الخط ... و نفس التاثير ... لكنه الشتاء ...

gigi يقول...

كنت اعتقد وما زلت ان هناك ثمة علاقه بين الشتاء والرومانسيه وفيروز كانت محقه تماما حين قالت( حبيتك بالشتا ونترتك بالصيف) هذي الاغنيه لم تكن مجر دغنيه لروزا الحبيبه كنت اراها منهجا فالشتا والبرد يجعل الانسان يريد ان يكون ملاصقا للدفء واين سيجئ الدفء غير من الاحبه.واه من رائحة المطر اشعر كأن الارض كعذراء خجلي بعده وان كل المخلوقات تنعم بالسلام . كنت وما زلت عاشقه للشتاء ورغم اغراءات الصيف الا ان الشتاء عندي رجل عميق النظره حنون و ناضج وزاخر بالبهاء اما الصيف فمجرد طفل مرح يعشق اللهو ومن يلهو معه . ولا اعلم كان عندي فكره عامة ان كل الشعراء ومن يملكون حس الشجن لابد وان يكونوا عاشقين للشتا والمطر فشكرا ان صححت لي معلومة انه لا يجب التعميم مطلقا

جهاد عماد يقول...

كلمات رائعة ولكن للصيف مميزاته وللشتاء ايضا فى الصيف جميل حيث قرات مااحلو من الكتب انتونى روبيز وديل كاريجى وكتاب 25 قصة كفاح ونجاح ورغم الاشتياق للدراسة والمدرسين الغالين والاصدقاء بلا شك ولكن الشتاء يريد الكسل هو ياتى معظمه فى الدراسة والمذكرة والامتحانات على العموم الشتاء لا غنى عنه ابد