عمر وباسل

Your pictures and fotos in a slideshow on MySpace, eBay, Facebook or your website!view all pictures of this slideshow

الجمعة، 20 نوفمبر، 2009

( زهرة الجبل فى قلب الليل )

كنت قد تحدثت هنا عن ( زهرة فى حضن الجبل ) متغنيا بقوتها وتفاؤلها وذات ليلة حالكة علقت زهرتنا هنا فى المدونة ورددت عليها مازحا بشأن عبقريتها الكومبيوترية وصنعت لها حسابا خاصا فى جوجل ليمكنها التعليق باسمها بدلا من غير معرف فإذا بها ترد بجفاء غير مبرر فرددت عليها متعجبا من مزاجية النساء المعهودة وأخيرا وبعد طول انتظار علقت هى مرة أخرى آسفة .. هذا نص تعليقها :

( كان فيه بنوتة محبة للحياة بالرغم من أنها تقسو عليها كثيرا ولكنها تجد عزاءها فى أن هذه الدنيا لم تترك أحدا من دون أن تقسو عليه وربما كانت هى الأقل نصيبا من الشقاء ولهذا فهى دائما متفائلة وربما هذا ما تحاوله . وفى إحدى الأيام العاصفة كانت على موعد جميل رتبه لها القدر فى نهاية هذا اليوم ربما ليصالحها . وكانت المصالحة هى رؤية أناس كرام لهم مكانة فى قلبها وكان معهم رجل لم تره من قبل ولكنها سمعت عنه ، تخيلته بصورة لم تختلف كثيرا عن الصورة التى رأته عليها فهو لو وصفته فى أقصر الكلم يحمل كل المعانى والملامح التى تدل على أنه إنسان نبيل . متزن محترم ذكى مثقف سريع البديهة جدا يمكنك سريعا حين تتحدث معه أن تعتبره صديقا حقيقيا ولو كنت صغيرا فلتعتبره وبنفس السرعه أخا كبيرا. والأجمل فيه أنه خفيف الدم وعاقل فقد تقبل منها كل تعليقاتها وتعبيراتها التى سرعان ما تطورت وكأنها تعرفه من ذى قبل دون أن يفهمها خطأ . انتهى اليوم الجميل أخيرا .. فى ذهنها حفرت صورة رائعة له . مرت أيام وإذا بمفاجأه أخرى جميلة ادخرها القدر لها فقد كتب عنها رأيا رأت فيه أنه بالفعل أكثر مما تستحق .
اممممممممممممممممممم ....... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ترى كيف لى أن أكمل القصة ؟ هل يمكن أن أعتبر أن رأيه فيها قد تغير وأن ما يأتى سريعا يذهب أسرع ؟؟؟ ..
فعلا فقد رآها مرة واحدة وسريعا ما كون رأيه ، ربما تسرع فى رأيه أو أخطأ !!!!!! ربما ....
ولكن هل لى أن أقترب منها أكثر محاولة فهمها .. فهى أنا ..
تمر بى لحظات "انكسار" أشعر فيها بـ "دوى الصمت" فى قلبى . تزداد بداخلى "لحظات الفزع" وأشعر أن حجمى لا يتعدى "عقلة الاصبع" أمام أحلامى وطموحاتى بل وأمام عقبات هذه الدنيا . وكأنى "تحت عجلات" الزمن فأتمنى لو أمتلك "الفانوس السحرى" فأطلب منه أن يحقق لى أحلامى فأجدها مبعثرة كـ "مكعبات" أجدنى أقف فى "طوابير" للانتظار انتظار كل شيء ... العمل .... النجاح ... الحب . ويظل هذا "مشهد يومى" يتكرر دائما .
فقررت أن أتناول "أقراص النسيان" وأحلم باليوم الذى تشرق فيه شمس "العهد الجديد" وأدرك أن السبيل الوحيد لحدوث هذا هو أن أكف عن "العزف على أوتار مقطوعة" وأطلق العنان لـ "انفلات الروح" وأكمل الصورة حتى لو كانت الـ "لوحة ناقصة" فى الوقت الحالى .
أسجل "شهادة وفاة" اليوم السابق بكل ما يحمل من متاعب وأحزان . أنزع قلبى من بين ضلوعى لأنتزع منه الـ "جبن" وأترك بداخله بعضا من "شقاوة" بريئة تبقت بداخله لتقويه على أن يبدأ من جديد . أحرق كل الأوراق القديمة كـأوراق "التوت المحروق" ثم أدخل قلبى ثانية بين ضلوعى ليحدث "التحام" .
ثم أنظر حولى وأفتش فى كل "وجه" لأجد أنه مازال هناك "وجوه نبيلة" تؤكد أن الدنيا ما تزال بخير.
والآن أصبحت متمسكة بالأمل أكثر بعد كل ما عانيته فلم أترك فى نفسى مكانا لليأس وأعرف "لماذا فعلت ذلك" .. أن أصل الى ما أصبو إليه هذا فن هادئ مثل الماء لاشيء أهدأ من المياة ومع هذا فهى تتغلب على الصخر بهدوء ثم تنحته كيف تشاء . وحين أصل إلى النجاح وأجد الحب ستجدنى فى "حفل أسطورى" عندها فقط أدرك أننى "زهرة فى حضن الجبل".


أ/ إيهاب .. دى كانت محاولة ولو بسيطة منى عشان أصالح حضرتك وليست محاولة على الإطلاق للكتابة فأنا لن أسقى فى حارة السقايين بس حاولت أصالح حضرتك بكتاباتك وبطريقة قريبة من شخصية حضرتك وأرجو أن أكون نجحت .....
كل إنسان يمر بأوقات .. أوقات .. أوقات يصعب حتى وصفها . ممكن أن تتقبل شيئا فى وقت ولكن فى وقت آخر نفس الشيء وبنفس الطريقة تجد نفسك قد ضاق صدرك به ومن دون تفسير لما قبلته من قبل ورفضته الآن هذه هى طبيعة فى كل البشر - كلنا سواء - لا يختلف فيها رجل عن امرأة . وليس معنى أنه إذا ضاق صدر امرأة بشيء بسيط فى لحظة معينة أن عقلها صغير أو غير ناضج .. ولا إيه ؟ ..
سلامى لأم عمر وعمر وباسل ..
وسلامى الدائم الذى لاينتهى أبدا ..
- ميادة رشاد بيوتيفول - 17 نوفمبر 2009 .

انتهى التعليق الجميل الذى أشكر صاحبته على اهتمامها ، وقد نشرت التعليق كتدوينة جديدة لإعجابى بكلماتها وتضمينها أسماء قصصى بهذا الشكل الجميل وربما لاحتواء التعليق على مديح فى شخصى المتواضع يسعدنى نشره من باب النرجسية بالطبع راجيا الله أن يمدها بالقوة لتحمل الحياة بحلوها ومرها وأن يضيء ليلها بفضله فتخرج زهرة الجبل من قلب الليل كما هى بهية يانعة .

هناك تعليق واحد:

doaa nile7 يقول...

صقور جدة لخدمات التنظيف بالبخار 0507385528
يوجد لدى شركة صقور جدة قسم خاص غسيل فرش المساجد بالبخار , شركة صقور جدة للبخار شركه متخصصه فى جميع غسيل المفروشات بالبخار ( اول شركه متخصصه فى تنظيف السجاد والمفروشات والكنب والستائر فى نفس الموقع ) - تحت درجه حراره ( 245 ) فهرنهايت ( عماله فلبينيه متخصصه ) اسعار خاصه للمنافسه
شركة تنظيف خزانات بجدة
تنظيف الخزانات
تمتلك شركة صقور جدة احدث الامكانيات الحديثة والمعدات والأدوات المميزة من أجل تنظيف الخزانات الارضيه والعلويه وايضا لتعقيم الخزانات الارضية والعلويه وكذلك لتطهير الخزانات .
شركة تنظيف بالبخار بجدة
وايضا تقوم شركة صقور جدة بعملية عزل الخزانات من التسريبات ايا كان فنحن ولله الحمد شركة متخصصة فى مجال التنظيف وايضا تنظيف الخزانات بافضل المواد مع العلم ان المواد المستخدمة جميعها مواد غير ضاره .
شركة مكافحة حشرات بجدة
ونظرا لضرورة القيام بأعمال تنظيف الخزانات حتى لا يتناول الأفراد المياه ملوثة وذلك لانه عند تراكم المياه فى الخزانات يؤدى الى تلوث المياه الموجوده بالخزانات سواء كانت الخزنات العلويه او الارضيه
شركة رش مبيدات بجدة
عزيزي العميل اذا كنت في اي مكان في مدينة جدة و تحتاج الي خدمات التنظيف بالبخار او خدمات تنظيف الخزانات باحدث التقنيات فان شركة صقور جدة لديها احدث التقينات لعمل افضل الخدامات باقل الاسعار , لا تفوت الفرصة عزيزي العميل و احصل علي افضل الخدمات التي تحتاجها من خلال الشركة المتخصصة و المتميزة اتصلوا الان .
شركة تنظيف منازل بجدة
شركة تنظيف مساجد بجدة